-->
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • مخاوف حكم شطرنج إيرانية من العودة إلى بلادها بسبب الحجاب

    مخاوف حكم شطرنج إيرانية من العودة إلى بلادها بسبب الحجاب

    مخاوف حكم شطرنج إيرانية من العودة إلى بلادها بسبب الحجاب

    مخاوف حكم شطرنج إيرانية من العودة إلى بلادها بسبب الحجاب

    العودة إلى بلادها بسبب الحجاب
    أصبحت حكم الشطرنج الإيرانية، شهرة بيات، أحدث الفارين من النظام في بلادها، بعدما رفضت العودة لطهران عقب مشاركتها في دورة شنغهاي الشهر الماضي، بسبب انتشار صورة لها دون حجاب.
    وفرت شهرة البالغة 32 عاما إلى بريطانيا بعد تحذيرها من أنه يمكن أن يتم القبض عليها لخرقها قواعد "الزي الإسلامي" الصارمة بسبب صورة شخصية لها بدت فيها بلا حجاب على وسائل التواصل الاجتماعي، وتلقت على إثرها انتقادات كبيرة من جانب الحكومة الإيرانية، التي اتهمتها بـ"إهانة الزي الإسلامي"، على حد قولها خلال بطولة دولية في الصين.
    مخاوف حكم شطرنج إيرانية من العودة إلى بلادها بسبب الحجاب
    وقالت شهرة بيات لإذاعة بي بي سي الأحد الماضي: "استخدمت وسائل الإعلام الإيرانية صورة لي ملتقطة من زاوية لم يتمكنوا من رؤية الحجاب الخاص بي ، وأفادوا أنني ظهرت دون حجاب".
    وتابعت:" الحجاب ليس اختياريا، بل فرضته الحكومة علينا.. إنه أداة لقمع النساء".
    ومضت قائلة: "كل ما حدث لي خلال هذه البطولة كان مؤلما للغاية بالنسبة لي، وأنا متزوجة وعائلتي تعيش في إيران، لم أتمكن من العودة، ولم تتح لي الفرصة لأودع أسرتي وزوجي، لا أعرف متى يمكنني الوصول إليهم مرة أخرى".

    atchecs كاتب جزائري يهتم بتقديم كل ما هو جديد وحصري في عالم الشطرنج ، والهدف هو الارتقاء اللاعب العربي

    الكاتب : atchecs مدرسة الشطرنج العربي

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل atchecs1
    تصميم : atchecs